" تأملات في العمل النسوي: دعوة للبوح"

SAN images 2018: 3rd Generation of SAN.

 

  في بداية العام الجديد، تتمنى لكم مجموعة صوت النسوة أن تكون الأيام المقبلة كلها حب ودعم نسوي. قد قامت المجموعة في عقد سلسلة من اللقاءات الداخلية وخلوة تقييمية هدفت الى إعادة ترتيب البيت الداخلي الخاص بالمجموعة، والتفكير في الممارسات السياسية التي تجمعُنا، ونوع المحتوى الصادر عن المجموعة، والحاجة إلى التفكير بالأدوار التي تمارسها كلً منها، وفي  التزامنا بتحقيق الأهداف التي وضعناها وحفاظنا على الرؤية الأساسية للبذرة التي زرعتها النسويات من الجيل الأول في المجموعة، ومدى نجاح الهيكلية الخاصة بالمجموعة بعد 9 سنوات من العمل. بعد هذه  الاحاديث واستخلاص دروس من هذه التجارب، أتت هذه اللقاءات بدروس هامة لنا كأفراد ضمن المجموعة، وايضا على صعيد المبادرة ككل. ونحن نقدم اشدّ التقدير للاجيال المختلفة التي عبرت المجموعة وطورتها وتركت جزءً من إرثها فيها.

 

كانت هذه الأحاديث المحرّك الأساسي  لتحرير عدد خاص جدا على قلوبنا، والذي سيصدر في الثامن من آذار 2018، وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، تحت عنوان " تأملات في العمل النسوي: دعوة للبوح."

 

إنطلاقا من الأحاديث والأفكار التي بدأت مع المجموعة، نظرنا  الى المسار الذي اتخذته صوت النسوة، والتغييرات التي طرأت عليها والتي ارتبطت بالعديد من الاحاديث والعمل المشترك وبالتجارب الشخصية مع مجموعات وناشطات نسويات، او من الاحاديث الداخلية للمجموعة والفِرق العاملة ضمنها وأيضا من خلال العلاقات السياسية الشخصية، كما التغييرات التي طرأت على الخطاب النسوي في لبنان وايضا التغييرات السياسية التي طرأت على البلد بشكل عام. كان واضحا، أن هناك ضرورة لتشكيل محتوى نقدي لمراجعة كل هذه التغييرات، ووضعها في صورة أشمل وتقديمها الى صاحبات الشأن في الحقل النسوي والحقل العام أيضا، كما تحريرها من الخوف الذي يرافق عملية البوح.

 

ولذلك ندعو النسويات والمهتمات في الكتابة عن الافكار المتعلقة بالعمل النسوي في لبنان من حيث: اشكالية عبور الاجيال، العلاقة الشائكة مع الاكاديمية، العلاقة مع منظمات المجتمع المدني، العلاقة في التنظيم مع او ضمن اليسار، التجارب الشخصية في الممارسات النسوية، التجارب الشخصية في التنظيم القاعدي النسوي، مقالات رأي عن تأريخ الحركة النسوية، الحراك والنسويات، او أي  موضوع ذات صلة. هناك حاجة ماسة الى وضع التأملات، ووضع الافكار والتجارب الخاصة في 10 السنوات الاخيرة.  نأمل بأن يساعد المحتوى الجديد حاضرنا في التخطيط بشكل أفضل للمستقبل، وأن نرسم ملامح تاريخ مشترك ننتمي اليه.  ان المساهمة في العدد مفتوحة ل: النسويات من كل الاعمار والاجيال والمجموعات والاطر التنظيمية.

 

لماذا هذا العدد خاص؟

 

في آذار 2018 تطبق صوت النسوة العشرة الاعوام! لذا يقفل هذا العدد الاعوام العشرة بمواد تدعو للتفكير ومشاركة التأملات والتجارب والقصص والاحلام ومن بعد إصداره،  تعقد صوت النسوة خلوة داخلية، تهدف الى إعادة بناء بيتنا الداخلي ووضع هيكلية جديدة قادرة على تلبية تطور ممارستنا السياسية النسوية وتوقنا الى خلق فضاء يشبهنا. سوف تستمر المجموعة في التنظيم السياسي واحترام كل الالتزامات تجاه الشبكات والتحالفات التي نعمل معها. سوف تستمر الخلوة والورشة الداخلية من آذار الى تشرين الاول 2018، على أن نعود لإصدار محتوى وقصص، كما الاعلان عن نوع البناء الجديد للمجموعة، والمسارات التي سوف نمشي عليها.

 

راسلونا على editor at saw al niswa dot COM

Publisher: 

Sawt al' Niswa

Section: 

Category: 

Featured: 

Popular post

Our portfolio

We wouldn't have done this without you, Thank you Bassem Chit - May you rest in power.

Copy Left

Contact us

Contact Sawt al' Niswa via:

You can also find us on: